انطلاق أعمال مؤتمر التنافسية والاستثمار السياحي في البترا

انطلقت بمدينة البترا أعمال مؤتمر التنافسية والاستثمار السياحي الذي تنظمه سلطة إقليم البترا والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.
ويهدف المؤتمر إلى تحقيق مزيد من التنافسية الدولية لمدينة البترا كمركز تراث عالمي وتعزيز النمو السياحي للمدينة، من خلال دفع عجلة الإستثمار وتوفير بيئة استثمارية ملائمة للقطاع الخاص وتوفير الخدمات المتطورة لزوار مدينة البترا. وأكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس فلاح العموش، أن السلطة تنفذ حاليا العديد من المشاريع الاستثمارية بمنطقة اقليم البترا بهدف زيادة تنافسيتها كوجهة سياحية عالمية، واستقطاب السياح على مدار العام من خلال أعمال التسويق المستمرة للمدينة والمرافق السياحية والفندقية فيها، عبر استراتيجية تقوم على إيمانها المطلق بإحداث التنمية والتغيير في المنطقة مع المحافظة على خصوصيتها كإرث حضاري وإنساني يشكل مقصدا رئيسا وخيارا مهما للسياح من مختلف الدول.
وبحسب العموش تسعى السلطة لتحسين البيئة الإستثمارية وتحفيز المستثمرين لإقامة المشاريع والخدمات التي من شأنها تحقيق التنافسية السياحية، من خلال فتح آفاق اوسع للمستثمرين .
من جهته قال نائب رئيس مجلس مفوضي اقليم البترا، مفوض المحمية والسياحة الدكتور سليمان الفرجات، يعد العام الحالي من أفضل الأعوام من حيث الحركة السياحية النشطة في البترا، بعد عام 2010، مؤكدا حرص السلطة على التعاون مع الجهات المعنية في الترويج للبترا من خلال مشاركتها بالمعارض والندوات السياحية.
وأوضح أن خطة السلطة بهذا المجال موجهة لاستهداف أسواق عالمية من خلال تكثيف الجهود لاستقطاب الأسواق السياحية التقليدية الرامية لزيادة الأفواج السياحية لمدينة البترا الوردية.
وأضاف الفرجات ان نسبة أعداد زوار مدينة البترا الأثرية تحسنت بشكل لافت عن العام الماضي بزيادة بلغت حوالي 55 بالمائة ما أدى إلى زيادة الطلب على مختلف الخدمات السياحية والتسهيلات الحكومية التي من شأنها جذب الإستثمارات السياحية لتحقيق مزيد من التقدم والنمو لتمكين قطاع السياحة من المنافسة إقليمياً ودولياً.
يذكر بأن مدينة البترا منذ عام 2007 تمر بمراحل متفاوتة من ازدياد وانخفاض في أعداد السياح، تبعا للأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تلعب دورا مهما في تنشيط قطاع السياحة، غير أنها في العامين الأخيرين باتت تشهد زيادة مضطردة في أعداد السياح، إذ شهد العامان الأخيران تعافيا ملحوظا لقطاع السياحة في البترا، حيث زاد عدد الزائرين للمدينة على 60 الف سائح ، ويتوقع أن يشهد الموسم القادم حركة سياحية نشطة حسب الحجوزات الأولية في فنادق البترا. (بترا)

18-أيلول-2018 12:53 م

نبذة عن الكاتب